بلادي 7 صحة أسرة ثقافة إعلاميات

مجلة متجددة على مدار الساعة

ِشريط التدوينات

الجمعة، 26 مارس 2021

مارس 26, 2021

مواد نستعملها يوميا تهدد الحياة الجنسية للرجال والنساء.


.مواد تهدد الحياة الجنسية للرجال والنساء.

 




 

 تم الكشف عن مواد نستعملها يوميا تهدد حياة الرجال والنساء “الجنسية” حسب ما ورد في كتاب جديد من تأليف عالمة في الأوبئة البيئية.

ووفق كتاب “العد التنازلي” لعالمة الأوبئة البيئية الدكتورة شانا سوان، فإن المواد الكيميائية الصناعية الموجودة في العشرات من المنتجات المنزلية تؤدي إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال، وصغر حجم الخصيتين.

و نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية عن سوان، بأن المواد الكيميائية الموجودة في “الفثالات”، والتي تستخدم في صناعة البلاستيك، تخّل بالتوازن الهرموني، وتخفض نسب الإنجاب.

وأشارت سوان، أستاذة الطب البيئي والصحة العامة في كلية “ماونت سيناي” للطب في نيويورك، والتي قضت ما يقرب من 25 عاما في دراسة تأثير التلوث على صحة الإنسان، إلى أن التلوث يؤثر على النساء أيضا، حيث يسبب انخفاضا في الرغبة الجنسية لديهن، وتراجعا في الخصوبة.

وأوضحت العالمة " سوان شانا "  أن المواد الكيميائية في بيئتنا، وممارسات نمط حياة غير صحية في عالمنا الحديث، يسبب في تعطل التوازن الهرموني لدينا، والنتيجة وجود درجات مختلفة من (الفوضى الإنجابية)”.

وحذرت من “الفثالات” التي تدخل في صناعة الكثير من الأشياء المستخدمة يوميا مثل مستحضرات التجميل ومعاجين الأسنان والمنظفات ولعب الأطفال والعبوات البلاستيكية، وغيرها الكثير من المنتجات، و أشارت إلى خطورة إمكانية نقل هذه المركبات من الأم الحامل إلى الطفل أيضا.

يذكر أن دراسة سابقة قامت سوان بتأليفها  عام 2017، قد كشفت أن عدد الحيوانات المنوية لدى الرجال في الغرب انخفض بنسبة 60 في المئة تقريبا بين عامي 1973 و2011.

 

 



 

 

 


مشاركة مميزة

فاتح شهر رمضان 1442 هو يوم الأربعاء الموافق لـ14 أبريل 2021

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية أن فاتح شهر رمضان 1442 هو يوم الأربعاء الموافق لـ14 أبريل 2021.  و بمناسبة هذا الشهر الفضيل، يتقدم موق...

قائمة المدونات الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا بكم في مدونة بلادي 7 نسعى دائما لتقديم الأفضل
المزيد عنا →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *