بلادي 7 صحة أسرة ثقافة إعلاميات

مجلة متجددة على مدار الساعة

ِشريط التدوينات

الأربعاء، 20 مايو 2020

القلق والأعشاب / علاج القلق طبيعيا باستخدام الأعشاب


القلق والأعشاب / علاج القلق طبيعيا باستخدام الأعشاب   



علاج القلق طبيعيا باستخدام الأعشاب 



بلادي 7 : بقلم ضحى

     يعاني معظم سكان العالم من الاجهاد والقلق المستمر الذي يخلق من أسباب عديدة و مختلفة قد تواجهنا بشكل يومي و بتالي يتطلب منا الاسترخاء عن طريق تزويد جسمنا بالراحة ، يتجه العديد من الناس الى تجربة أدوية لا تستلزم وصفة طبية و التي قد يؤدي استخدامها بدون وعي الى هلاك صحة الانسان في بعض الاحيان  .يجهل الكثيرون منا وجود بعض الأعشاب الطبيعية التي يمكنك تجربتها لمحاربة التوتر والقلق في الحياة اليومية وعلاوة على ذلك ، تعتبر هذه الأعشاب آمنة وطبيعية ونادراً ما يكون لها أي آثار جانبية. اليك بعض الأعشاب المفيدة في التخلص من القلق .


1 – الاشواغاندا



الاشواغندا هي عشبة تجديد قوية تستخدم لتحضير دواء الايورفيدا للسنوات 2000 الماضية. وفقًا لدراسة نشرت في المجلة الهندية للطب النفسي ، يمكن أن يساعد الاشواغندا على تقليل مستوى الكورتيزول في الجسم ، وهو هرمون الإجهاد الرئيسي. يمكن أن يساعد تناول أشواغاندا بانتظام في التعامل مع مشاكل الإجهاد والقلق والاكتئاب وقلة النوم .


2 – عشبة براهمي :



         ينصح الأطباء المتخصصين في استخدام عشبه براهمي السحرية و المداومة عليها لفترة طويلة لتحسين الذاكرة وتقليل القلق ومعالجة المشاكل الصحية الأخرى. تكشف بعض الدراسات أن براهمي تعزز وظائف المخ ، و له دور كبير في تخفيف الاكتئاب. وبغض النظر عن ذلك ، فهو مضاد قوي للأكسدة يمكن أن يكون مفيدًا في علاج الحالات المزمنة الأخرى مثل مرض السكري والسرطان.


3 – عشبة تولسي :

      


يعد تولسي من الأعشاب الشائعة التي تتواجد ضمن كل أسرة هندية تقريبًا. يشتهر هذا العشب بخصائصه القوية المضادة للأكسدة ويمكنه المساعدة في تنظيم مستوى السكر في الدم. يُعرف تولسي أيضًا باسم الريحان المقدس ، فهو يعمل على تعزيز الشعور بالهدوء كما أنه فعال للغاية في علاج القلق والتوتر. يمكنك صنع شاي تولسي وتناوله كل يوم في الصباح. سيساعد ذلك على تعزيز مناعتك و يحميك من البرد والأنفلونزا .


4- عشبة بلسم الليمون :




ينحدر بلسم الليمون من عائلة النعناع وله رائحة ليمون خفيفة. وهو عشب قوي للاسترخاء و تحسين المزاج. تشير العديد من الدراسات إلى أن بلسم الليمون له تأثير مهدئ ومضاد للقلق. هذا العشب مفيد أيضا في علاج الأرق وعسر الهضم والخرف ومرض الزهايمر.


5 – عشبة البهرنجاراج



     يعمل شرب شاي بهرنجاراج على تهدئة عقلك و جعل جسمك في حالة استرخاء. يمكن للمركبات الموجودة في هذه العشبة أن تنشط دماغك عن طريق زيادة الدورة الدموية ، مما يساعد في النهاية على إراحة عقلك وجسمك من القلق و التعب . كما أنه يشجع النوم السليم في الليل , لذلك ينصح الخبراء بشرب كوب من الشاي يوميا قبل النوم .


6 _ البابونج :



         لا يمكن للفوائد الصحية الخاصة بالبابونج ان تعد أو تحصى . إذا كنت تشعر بالقلق الشديد ، فإن هذا العشب حتما سيكون كفيلا بإرخاء العضلات  ، وتهدئة الأعصاب ، وتقليل القلق ، والمساعدة في الأرق. كما أنه يحسن الهضم ويقلل من الصداع. يمكن استخدامه عن طريق وضعه في أكياس مصممة لشاي و الأعشاب و تعتبر هذه الطريقة الأكثر شعبية لاستهلاكه.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عرض رائع لأميكال تورز

 

قائمة المدونات الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا بكم في مدونة بلادي 7 نسعى دائما لتقديم الأفضل
المزيد عنا →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *