بلادي 7 صحة أسرة ثقافة إعلاميات

مجلة متجددة على مدار الساعة

ِشريط التدوينات

الثلاثاء، 19 مايو 2020

اذا قررت زيارة مصر 10 اشياء يجب ان تعرفها اولاً، نصائح للسائحين عند زيارة مصر



كتبت/ رحاب بدر


تعتبر مصر من الواجهات السياحية التي لها شعبية كبيرة في العالم، كما وأن زيازتها هي حلم للكثيرين، فهي تضم اماكن أثرية وحضارية كثيرة جداً، كما تتمتع بالعديد من الاماكن الساحلية الخلابة، والاسعار فيها معقولة مقارنة بالكثير من البلاد، الأمر الذي يدفعك لتفضيلها كوجهتك السياحية عن غيرها من الخيارات الاخرى، فإن اعتزمت العزم الإنطلاق إلي مصر هناك 9 اشياء يجب أن تعرفها أولاً كي تهنأ بزيارة سعيدة وترغب في تكرارها مرة أخرى.

نصائح للسائحين عند زيارة مصر

  1. من الأفضل لك أن يكون لديك أصدقاء في مصر حتى وإن كانت صداقات أونلاين عبر فيس بوك ومواقع التواصل المختلفة لأنك حتماً سوف تحتاج إليهم، لأنهم سوف يقدمون لك الكثير من المساعدات عند السفر إلى مصر، ومن الافضل أن يكونوا من المحافظات التي تقرر زيارتها في جولتك السياحية.                                                                                     
  2. اذا قررت شراء شئ او هدايا مثلاً من مصر استعين بصديق مصري لأنك كسائح حتماً سوف تشتري الأشياء بعشرة اضعاف سعرها الفعلي بمجرد ان تنطق اول كلمة من فمك ويدرك البائع أنك سائح ولهذا فإن صديقك المصري سوف يوفر عليك إهدار الكثير من الأموال. 
  3. اذا كانت هذه المرة الأولى التي تزور فيها مصر فمن الأفضل لك التنسيق عبر شركة سياحة لتكون جزء من فوج سياحي، فهذا يضمن لك ان رحلتك الي مصر سيكون لها برنامج سياحي خاص يُمكنك من زيارة عدد اكبر من الأماكن الجميلة والممتعه في مصر. 
  4. اعرف انك لا يجب ان تعتمد على المطاعم الVIP فقط، ولكن عليك ان تستعين ايضاً بالأكلات الشعبية ذات الاسعار الرمزية مثل الكشري والفول والفلافل المصرية وتجربة الوجبات السريعة من عربات الطعام المتنقلة فهي تجربة مثيرة وممتعة، وتأكد ان الاكلات الشعبية في مصر لها طعمها المميز الذي يستحق منك التجربة. 
  5. اعلم جيداً قبل النزول من فندقك لتنفيذ لبرنامجك السياحي اليومي انك في حاجة إلى الكثير من الاوراق المالية الصغيرة من فئة الخمسة والعشرة والعشرين جنيهاً، لانك لو أقبلت على شراء شئ ما وقدمت للبائعون اوراق مالية من فئة كبيرة ينتظرون منك أن تتنازل عن الباقي كبقشيش لهم حتى لو كان الباقي يفوق سعر ما اشتريته أنت. 
  6. إذا كنت سائح عربي ولزم الأمر ان تشتري شئ وحدك بدون صديق مصري فأخبر البائع بأنك في مصر للعمل ولستُ سائح، اما إذا تهافت عليك الباعة الجائلين ولا ترغب في شراء شئ منهم فلا تجعلهم يعرفوا انك تفهم لغتهم او تتحدث معهم بلغه يفهموها حتى لو اضطررت لقول طلاسم وشفرات حتى ييأسوا من انك ستفهمهم او انهم سوف يفهموك فيبحثوا عن سائح غيرك. 
  7. إذا كنت لم تقرر بعد في أي شهر تبدأ زيارتك إلى مصر فأنصحك بأن تبتعد عن شهور يوليو وأغسطس وسبتمبر، لأن هذه الشهور تتميز بدرجة حرارة مرتفعه جداً نهاراً قد تصل إلى 48 درجة او تزيد، وليلها هواءه منسم وليس منعش كما تتمنى. 
  8. مؤكد أنك تحتاج سيارة تتنقل بها داخل مصر فنصيحة لك لا تستأجر سيارة من أحد معارض السيارات إذا كنت تجهل الطرق في مصر، ولا تعتمد على سيارات الأجرة (Taxi) في كل تحركاتك لأنك حتماً سوف تُستغل، إذاً يمكنك الإعتماد على اوبر اذا لم يرشح لك صديقك المصري تاكسي موثوق به. 
  9. اذا كنت تسطحب نساء معك اثناء زيارتك لمصر فمن الأفضل أن يرتدين ملابس محافظة حتى لا يتعرضن للمضايقات، واذا كانت زيارتك في شهور الصيف فمن الأفضل لك أن ترتدي الألوان الفاتحة وابتعد عن الأسود لأنه يمتص حرارة الشمس، ولا تنس اصطحاب القبعة ونظارتك الشمسية وقاروة المياه. 
  10. وآخراً اذا كنت ترغب في تحويل نقود من عملة إلى أخرى يمكنك ذلك من خلال افرع البنوك المختلفة، او الصرافات وهي منتشرة في شوارع القاهرة والمحافظات المختلفة، فقط تعرف على عنوان اقرب بنك او صرافة من خلال جوجل، وتذكر أن شرطة السياحة تنتشر في الاماكن السياحية ويمكنهم مساعدتك إذا كنت تواجه أي مشكلة أثناء جولتك السياحية مثل ضياع جواز سفرك او التعرض لمضايقات او غيرهم من المشكلات. 
السياحة في مصر

.وأخيراً تأكد من أنك سوف تكرر زيارتك إلى مصر فهي بلد جميلة وشعبها ودود وبها أماكن كثيرة ممتعة، وخاصة شرم الشيخ وهي قطعة من أوروبا تأكد أنك سوف تمشي فيها بكل أمان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الفنان المغرب حمادي عمور يغادر إلى دار البقاء

  فارق الحياة ليلة أمس الجمعة 14 ماي الجاري، الفنان المغربي الكبير حمادي عمور، عن عمر تجاوز 90 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض. وتوفي الفنان...

قائمة المدونات الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا بكم في مدونة بلادي 7 نسعى دائما لتقديم الأفضل
المزيد عنا →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *