بلادي 7 صحة أسرة ثقافة إعلاميات

مجلة متجددة على مدار الساعة

ِشريط التدوينات

الأربعاء، 14 نوفمبر 2018

نوفمبر 14, 2018

الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المنتدى الدولي للمرأة الصحراوية، تحت عنوان: "المرأة الصحراوية، جذور وهوية "



بــــــــــلاغ صحفــــــي
الداخلة تحتضن النسخة الأولى من المنتدى الدولي للمرأة الصحراوية، تحت عنوان: "المرأة الصحراوية، جذور وهوية " يومي 15 و 16 نونبر 2018.
نظرا للدور الفعال الذي قامت وتقوم به المرأة الصحراوية عبر تاريخ المجتمع في تَشَكُّلِهِ ثقافيا، اجتماعيا، سياسيا و اقتصاديا، ودورها الكبير في مقاومة المستعمر. فقد كانت ولازالت الضامن للحفاظ على تماسكه ووحدته وقَيِّمَةٍ على موروثه الثقافي والحضاري.
ساعدها على ذلك مكانتها التي منحها لها هذا المجتمع وساهمت بشكل فعال في تطوره وانتقاله من مجتمع بدوي إلى مجتمع متمدن وحداثي.
وتماشيا مع هذه الأدوار التي لعبتها المرأة الصحراوية، يأتي تنظيم النسخة الأولى من المنتدى الدولي للمرأة الصحراوية، تحت عنوان: " المرأة الصحراوية جذور وهوية " يومي 15 و 16 نونبر 2018 بالداخلة، المنبثق عن رغبة صادقة لثلة من النساء الصحراويات النشيطات في العمل السياسي والجمعوي بجهتي الداخلة وادي الذهب والعيون الساقية الحمراء للنهوض بوضعية المرأة الصحراوية، بدعم واحتضان من المعهد الجمهوري الدولي IRI، تعزيزا لمكانتها واستشرافا لمستقبل أكثر فاعلية ورقيا و للرفع من مساهمتها في صناعة السياسات العمومية، بالإضافة الى الترافع عن قضايا المرأة الصحراوية وتعزيز حمايتها الاجتماعية وحقوقها الكونية لضمان سلامتها الجسدية والنفسية. كما سيشكل منصة فريدة على المستوى الوطني وفرصة استثنائية للتعريف والتحاور مع مجموعة من القيادات النسائية الوازنة في المجال السياسي والجمعوي، حيث سيتم تسليط الضوء على قدرات وإنجازات المرأة الصحراوية التي تَمَكَّنَتْ من تحقيقها والنجاحات العديدة عبر التاريخ.
وسيعرف هذا المنتدى تنظيم مجموعة من الورشات المختصة بواقع المرأة بالصحراء. يؤطرها خبراء وباحثين في المجالات التالية:
* دور المرأة الصحراوية في التنمية الاقتصادية، الواقع والآفاق.
* دور المرأة الصحراوية في المجال الاجتماعي، الواقع والآفاق.
*مشاركة المرأة الصحراوية في المجال السياسي، الواقع والآفاق.
*دور المرأة الصحراوية في المحافظة على الثقافة والموروث الحساني، الواقع والآفاق.

الثلاثاء، 13 نوفمبر 2018

نوفمبر 13, 2018

يوم تكويني لفائدة الأساتذة والأطر التربوية

لأول مرة بأولاد ثايمة فريق التنشيط التربوي سيؤطر بتنسيق و تنظيم جمعية المودة للأسرة والطفولة بشراكة مع جمعية الرواد التربية والتخييم فرع أولاد تايمة يوم تكويني لفائدة الأساتذة والأطر التربوية والمتهتمين بالمجال
للتسجيل أو الإستفسار المرجو الإتصال بالأرقام أسفله...

مشاركة مميزة

عرض رائع لأميكال تورز

 

قائمة المدونات الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا بكم في مدونة بلادي 7 نسعى دائما لتقديم الأفضل
المزيد عنا →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *