بلادي 7 صحة أسرة ثقافة إعلاميات

مجلة متجددة على مدار الساعة

ِشريط التدوينات

الاثنين، 6 أغسطس 2018

هذا ما يؤثّر في أطفالكم خلال العُطل المدرسية

 

بيَّنت دراسة أميركية أجراها باحثون في جامعة تكساس في أوستن أن الأطفال يكونون أكثر عرضة للسمنة في أوقات العطل المدرسية مقارنةً بأيام السنة الأخرى.

للتوصل إلى هذه الخلاصة، أجرى الباحثون اختباراً شمل أكثر من 18 ألف تلميذ، وبدأوا بمراقبة وضعهم من فصل الخريف موعد دخولهم إلى المدرسة وحتى موسم الربيع، ليظهر أنَّ السمنة زادت من 8.9% إلى 11.5%. في حين لم تبرز أي زيادة في أعداد المصابين بالسمنة أو من تزيد أوزانهم عن المتوسط الطبيعي خلال العام الدراسي.

إلى ذلك، فحص الباحثون بيانات عن طول الأطفال وأوزانهم في بداية ونهاية كل عام دراسي من خريف عام 2010 وصولاً إلى ربيع عام 2013. وفي نهاية سنة روضة الأطفال لاحظ الباحثون أن 23% من الأطفال كانت أوزانهم فوق المتوسط الطبيعي و9% كانوا يعانون من #السمنة.

وفي هذا الإطار، كشف المشارك في إعداد الدراسة بول فون هيبل أنَّ "طبيعة اليوم الدراسي المنظم ومحدودية فرص تناول الطعام تساعد التلاميذ ليحافظوا على مستوى صحي لمؤشر كتلة الجسم. ويبدو أنَّ البيئة التي يعيشون فيها خارج المدرسة ليست منظمة وغير خاضعة للإشراف الجدي".

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

الفنان المغرب حمادي عمور يغادر إلى دار البقاء

  فارق الحياة ليلة أمس الجمعة 14 ماي الجاري، الفنان المغربي الكبير حمادي عمور، عن عمر تجاوز 90 عاما، بعد معاناة طويلة مع المرض. وتوفي الفنان...

قائمة المدونات الإلكترونية

أرشيف المدونة الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا بكم في مدونة بلادي 7 نسعى دائما لتقديم الأفضل
المزيد عنا →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *