بلادي 7 صحة أسرة ثقافة إعلاميات

مجلة متجددة على مدار الساعة

ِشريط التدوينات

الأحد، 24 يونيو 2018

أكادير تحتضن مهرجان تيميتار في دورته الحادية عشرة

 

ستحضن أكاديرمن 18 إلى 21 يونيو الجاري، فعاليات الدورة الحادية عشرة لمهرجان تيميتار التي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بمشاركة ثلة من النجوم الفنية الأمازيغية والوطنية والعالمية. ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تنعقد على مدى أربعة أيام تحت شعار «الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم»، حوالي 40 عرضا يحييها أزيد من 300 فنان وتتوزع على ثلاث منصات من المنتظر أن تستقطب أزيد من 100 ألف متفرج.
وينطلق برنامج السهرة الافتتاحية بساحة الأمل بعرض لمجموعة أحواش حاحا .وحضور أسماء عالمية وزانة على مدى الأيام الأخرى أمثال المصرى هاني شاكر والفنان المغربي الصاعد سعد المجرد .وسيكون لعشاق هذه التظاهرة٬ أيضا٬ موعد مع مغنين ومطربين من الجزائرالولايات المتحدة الأمريكية٬ فضلا عن مجموعة من الفرق الأمازيغية الرائدة في الساحة
وفيما يلي برنامج هذه الدورة:


 

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، تحتضن مدينة أكادير، ما بين 05 و 08 من يوليوز المقبل، فعاليات الدورة 14 من مهرجان “تيميتار”، بمشاركة ثلة من النجوم الفنية الأمازيغية والوطنية والعالمية.

ويتضمن برنامج هذه الدورة، التي تنعقد على مدى أربعة أيام تحت شعار “الفنانون الأمازيغ يرحبون بموسيقى العالم”، عدة لقاءات فنية متميزة يحييها فنانون متألقون من الساحة الفنية العالمية والوطنية وتتوزع على ثلاث منصات حيث من المنتظر أن تستقطب أزيد من مليون متفرج (إعتمادا على معطيات الدورة السابقة).

وفي إطار تميز مهرجان تيميتار بترسيخه لقيم التعايش والتكامل الثقافي بين الشعوب، سيكون للجمهور خلال هاته الدورة موعد مع برمجة فنية متميزة، حيث نجد من بين الأسماء التي ستضيء ليالي المهرجان مجموعة رباب فيزيون، مجموعة ماستا فلو، أسماء المنور، عبد العزيز الستاتي، غاني، أحمد سلطان، نجاة رجوي، حميد بوشناق، سامي راي، مهدي قاموم، هشام ماسين، والفنانة الأمازيغية فاطمة تباعمرانت والرايس حسن أرسموك وكذا الفرق الموسيقية الفلكلورية لأحواش مسگينة وتيوت وتفنگولت..

كما تضم البرمجة ثلة من الفنانين الأجانب، الذين استجابوا لدعوة نظرائهم الأمازيغيين، من بينهم، أومو سانغر من مالي، ويالا من غانا، بروناتاتيانا من أنغولا، أفرود يزياك من الغابون، إبراهيم فيرير من كوبا، إيليدا ألميدا من الرأس الأخضر، إضافة إلى عدة فرق موسيقية عالمية مثل الفرقة اللبنانية مشروع ليلى وأمازونيات أفريقيا من مالي وتراد أتاك من استونيا وأرنونكازا من الكوت ديفوار ولاباس من الجزائر ونومفوسي من جنوب إفريقيا..

للإشارة فإن مهرجان “تيميتار : علامات وثقافة” ينظم بتنسيق مع مجموعة من الشركاء من ضمنهم جهة سوس ماسة، مجلس مدينة أكادير، جمعية الصناعة الفندقية لأكادير، المجلس الجهوي للسياحة، ولاية جهة سوس ماسة، بالإضافة إلى كل المتطوعين والمحتضنين الذين يساهمون دائماً في إنجاح كل الدورات.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

مشاركة مميزة

عرض رائع لأميكال تورز

 

قائمة المدونات الإلكترونية

من نحن

authorمرحبا بكم في مدونة بلادي 7 نسعى دائما لتقديم الأفضل
المزيد عنا →

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *